الخرائط في جملا: الإعداد و التجهيز

كتبت في تدوينة سابقة عن أحد إضافات جملا و التي وظيفتها توفير إمكانية عرض خرائط من Google Maps في مواقعك بكل سهولة حيث وضعت رابط لإضافة جملا التي أراها الأفضل في هذا المجال.

لإعداد الإضافة و تشغيلها بطريقة صحيحة لا بد لك أولا من الحصول على رقم API خاص بـGoogle Maps حيث يمكنك عن طريق موقع Google Maps التسجيل و طلب المفتاح بعد كتابتك لرابط الموقع الذي سيتم فيه إستخدام الخرائط و عرضها حيث سيظهر المفتاح مباشرة. بعد حصولك على المفتاح قم بنسخه و لصقه في المكان المخصص في إعدادت الملحق البرمجي Google Maps كما هو موضح في الصورة إعداد الملحق البرمجي Google Maps

الآن و بعد أن أتممنا إعداد الملحق البرمجي و قمنا بتفعيله، سنتطرق إلى موضوع الإحداثيات و كيفية الحصول عليها.

إحداثيات المكان الذي تريد عرض خريطته

لتتمكن من عرض المكان الذي تريده بشكل صحيح، تحتاج إلى إحداثيات المكان و التي يتم إستخدامها عند الرغبة في عرض خريطة للمكان.

هناك أكثر من طريقة يمكنك من خلالها الحصول على إحداثيات المكان الذي تريد عرضه في الخريطة.

إستخدام Google Earth لمعرفة الإحداثيات

إذا كان لديك برنامج Google Earth يمكنك تغيير طريقة عرض إحداثيات المكان لجعله بالتنسيق اللازم بالتغيير في الإعدادات بالشكل الموضح في الفيديو:
[kaltura-widget wid=”zslcppantc” width=”600″ height=”403″ type=”whiteblue” addPermission=”-1″ editPermission=”-1″ /] كما هو واضح في الفيديو أعلاه، بعد تغيير طريقة عرض الإحداثيات يمكنك الحصول على الإحداثيات المقبولة في الإضافة بكل سهولة.

الإحداثيات عن طريق موقع Google Maps

افتح موقع Google Maps و ابحث عن المكان الذي تود عرض خريطته في موقعك عن طريق الإضافة و تأكد من أن المكان الذي تريده في منتصف الخريطة. بعد ذلك انسخ الكود التالي و قم بلصقه في شريط العنوان كأنك تود كتابة عنوان موقع آخر و إضغط على Enter و ستظهر لك الإحداثيات.
الكود هو:

javascript:void(prompt('',gApplication.getMap().getCenter()));

الإحداثيات عن طريق إضافة Poisition Finder على نفس موقع Google Maps

يمكنك الحصول على الإحداثيات للمكان أيضا عن طريق إضافة Google Maps المسماة Poisition Finder و التي تعرض لك إحداثيات المكان بعد تفعيلها و البحث عن مكان عن طريق موقع Google Maps
إضافة Position Finder لعرض الإحداثيات

هذه هي الطرق التي يمكن من خلالها معرفة إحداثيات النقاط التي نود عرض خريطة لها في جملا عن طريق الإضافة. في تدوينات قادمة إن شاء الله، سأستعرض الأكواد المختلفة التي يمكن إستخدامها مع الإضافة و أكثر من طريقة لعرض الخرائط عن طريق هذه الإضافة الرائعة.

    تعليق واحد

    1. الخرائط في جملا: عرض خريطة مبسطة | الأحلام Ala7lam · 7 يونيو 2009

      […] إستمرارا لسلسلة المقالات التي بدأتها حول أفضل إضافة جملا لعرض الخرائط بسهولة، هذه هي الطريقة الأولى لعرض خريطة مبسطة. ملاحظة: من الضروري أن تكون قد ركبت إضافة عرض الخرائط في جملا و قد قمت بإعدادها بزيارة تدوينة الإعداد و التجهيز لاضافة الخرائط في جملا […]

    اترك رد

    تابعني =)
    إشترك ليصلك إشعار فور نشر أي مشاركة في موقعي.

    Join other followers

    Powered By WPFruits.com