ليوم واحد فقط و مجانا! كورس مكثف (تكلفته +١٨٠٠ ريال) لرواد الأعمال التقنيين!

تحدثت في موضوع سابق عن إنشاء أو بناء منصة خاصة لشركتك الناشئة و ذلك في موضوع قد يعتبر تعريفي في بداية سلسلة مواضيع إن شاء الله أطمح في كتابتها عن بناء منصات المحتوى أشاركها في تجربتي في تحويل مدونة البحث العلمي (أطلقت في ٢٠٠٩)، المرجع الأول للبحث العلمي بالعربي و لله الحمد، إلى منصة محتوى تنشر مقالات، تجارب، و كورسات بإسم الأكاديمية التعليمية. أنا مؤمن و دائما ما أقول بأن مجال المشاريع التقنية مجال خصب و نحن في بداية الطريق في هذا الجانب، و بالتالي، أي شخص لديه المعرفة الكافية لبناء منتجات أو خدمات تقنية عليها إقبال و حاجة حقيقية فهو بإذن الله ناجح!

هذا و نظراً لتطور التقنيات اليوم، أصبحت من الأولويات أيضا للعديد من المشاريع التقنية وجود برامج مصاحبة للمنصات أو الخدمات المقدمة على الأجهزة المتنقلة من جوالات و أجهزة لوحية و غيرها. لذلك، هنالك حاجة حقيقية لتعلم البرمجة و البدأ في التعرف على طرق برمجة البرامج بطريقة إحترافية.

المشاريع التقنية (و حتى غير التقنية في الغالب) تحتاج لمؤسس شريك تقني (Technical Co-Founder) ملم بالتقنية و استخداماتها و الأفضل أن يكون كذلك مبرمجا أو على الأقل يستطيع أن يدير، يتواصل، و يوجه فريق من المبرمجين! لكن في نظري، لو كان مبرمجا بنفسه فهو أفضل! لماذا؟ لتقليل التكلفة في المراحل الأولى في المشروع و بناء تطبيق مبدئي لاختبار مدى وجود حاجة و إقبال على المنتج أو الخدمة.

أتذكر هنا قصة المنصة العملاقة Eventbrite لإدارة الفعاليات و المناسبات و كيف أنه الفريق كان لا يتعدى ٣-٥ أشخاص لعدة سنوات حتى بعد إنتشار الخدمة بشكل كبير، ذلك أن الفريق الصغير هذا، كان يحتوي على مؤسسين و شركاء لديهم الخبرات المتنوعة الكافية لدفع المشروع للسوق و مشاهدته ينمو يوما بعد يوم بأقل التكاليف المتعلقة بتعيين مبرمجين أو برمجة المنصة لدى شركة خارجية، و نحوها…

هدية قيمة جدا جدا لرواد الأعمال التقنيين!

اليوم و بالصدفة، وجدت عرضا مميزا لأحد الكورسات المكثفة المميزة جدا لتعلم برمجة تطبيقات iOS7. الكورس فيه ٤٠٠ محاضرة أون لاين على شكل فيديوهات باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى مصادر أخرى و مساحة للنقاش و التعلم بين الطلاب. سيتم إختيار شخص، أو أكثر ربما؟! بس محا أقول :)، من المشاركين في هذه المسابقة البسيطة ليفوزوا بهذه الهدية القيمة و التي تزيد قيمتها الأصلية عن ١٨٠٠ ريال!

ملاحظات:

  • سيتم الإعلان عن الفائز أو الفائزين المحظوظين خلال الأسبوعين.
  • للتواصل مع الفائز، سأستخدم البريد الإلكتروني الذي أدخلته للتعليق في الخطوة رقم ١ أدناه.
  • الهدية لفائز واحد لكن إذا ما انتشرت الصفحة و وجدت إقبال كبير سيتم زيادة العدد! أتوقع معادلة عادلة :).

طريقة المشاركة

سأكون صريح معكم! كل ما شاركت بالتعريف بهذه الصفحة من خلال مختلف القنوات على الشبكات الإجتماعية كل مازادت فرصك في الفوز و زاد عدد الهدايا. طريقة المشاركة هي:

  1. قم بكتابة تعليق على هذه المشاركة أدناه تجيب على السؤال التالي: لماذا ترغب في تعلم برمجة التطبيقات الذكية؟ هل تعمل على مشروع معين مثلا أو تنوي برمجة تطبيقات جديدة أم ماذا؟
  2. قم بنشر هذه الصفحة للتعريف بالمسابقة و جائزتها أو جوائزها القيمة على تويتر و الفيس بوك:

  3. تابع حسابي الشخص على تويتر، ليصلك كل جديد في ريادة الأعمال:
  4. في أسفل هذه الصفحة على اليمين (و جميع صفحات المدونة) تجد كلمة تابعني :)، يمكنك تسجيل بريدك الإلكتروني فيها ليصلك جديد المدونة و المزيد من الهدايا إن شاء الله!

أي إقتراحات أو آراء أخرى لديك يسعدني أيضا معرفتها من خلال التعليق على التدوينة أدناه.

    11 تعليق

    1. عزام المصباحي · 18 مارس 2014

      لماذا ترغب في تعلم برمجة التطبيقات الذكية؟

      لطالما بقيت ساعات أمام شاشة الحاسوب لأبتكر تطبيق بسيط يسهل علي عملي … بإذن الله هنا تكون فرصتي

    2. وليد باوزير · 18 مارس 2014

      أتمنى أن أبتدأ تعلم البرمجة والتطبيقات والاستفادة منها أكثر وتأليف كتب ذو فعالية ومواد مرئية باستخدام آي بوك أوثر. هدفي هو تصميم برنامج تعليمي يستخدم خلية الدم الحمراء كنموذج ويتيح للمستخدم تصفح البروتينات الموجودة بها والعمليات الحيوية بداخلها

    3. Rami Alaaudeen · 18 مارس 2014

      لطالما كانت البرمجة حلمي منذ الصغر. فربما تكون هذه فرصتي للتعلم خصوصا لرغبتي تنفيذ برنامج خاص بمشروعي المستقبلي.

    4. خالد الذوادي · 18 مارس 2014

      لان التطبيقات و الأجهزة المحمولة والكفية ستلغي مفهوم أستخدام الحاسوب في المستقبل

    5. Ammar Mohammed (@ammr) · 18 مارس 2014

      لأننا مقبلين على عالم الموبايل بكل قوة فعددها يزيد على عدد البشر الآن ، شخصياً أريد أن أفهم كيف تبرمج التطبيقات حتى أزيد من مستوى الوعي وكذلك أن استفيد من طرق البرمجة لزيادة التطبيقات التي يحتاجها كل مستخدم عربي.

    6. Osama Salem · 18 مارس 2014

      فكرة رائعة وكم تمنييتها ….. إن شاء الله أتمني الالتحاق حيث أنني أرغب في تعلم برمجة التطبيقات الذكية لأن موضوع الدكتوراه الخاصة بي يتطلب تصميم تطبيق باستخدام تكنولوجيا التعلم المتنقل Mobile learning في تنمية مهارات التواصل الاجتماعي الالكتروني ومهارات البحث العلمي عبر الويب

    7. عبدالرحمن البلادي · 18 مارس 2014

      الهدف هو تحقيق التعلم الذاتي – شخصياً أحاول التعلم على البرمجة من الصفر، ومازلت ف البداية وقطعت شوطاً جيداً هذا العام ولازال الطريق طووووويل – ربما هذه المحاضرات تختصر بعض الأميال 🙂 لدي موقع قمت بإنشاءه بالتعلم الذاتي ولازلت أرى فرصة كبيرة لتطويره

    8. عبدالرحمن حريري · 19 مارس 2014

      شكرا لكم جميعا على مشاركتكم. إن شاء الله ساعات و ينتهي السحب.

    9. نايف الشهرى · 21 مارس 2014

      موفقين ان شاء الله
      اتمنى ان احصل على فرصة للمشاركة فى هذه المسابقة الرائعة

    10. Ayman Alandijani · 21 مارس 2014

      فكرة رائدة من رائد الأعمال
      أتمنى لكم التوفيق

    11. mazen yamani · 25 مارس 2014

      اعمل حاليا على مشروع هو عباره عن طبيق وموقع سيخدم عملية التوظيف واختيار الوظيفة المناسبة وال professional network

    اترك رد

    تابعني =)
    إشترك ليصلك إشعار فور نشر أي مشاركة في موقعي.

    Join other followers

    Powered By WPFruits.com