إحفظ و قم بإدارة أكوادك باستخدام Snip-it Pro

أحد المشاكل التي أحيانا تواجهنا كمصممي و مطوري مواقع هي طرق تخزين الأكواد و الرجوع إليها بسهولة، فالبعض يستخدم Notepad و يضع الأكواد في مجلدات منفصلة أو غيرها.

أنا شخصيا واجهت مشكلة حفظ و ترتيب الأكواد بشكل كبير و بدأت البحث على الإنترنت عن برنامج مناسب يوفر لي إمكانية حفظ و إدارة الأكواد التي لدي و الرجوع إليها عند الحاجة، و أثناء بحثي وجدت برنامج Snip-it Pro.


يوفر البرنامج العديييد و العديد من الإمكانيات و المزايا الرائعة و التي تسهل عملية حفظ و الرجوع إلى الأكواد في أي وقت. من ضمن المزايا الجميلة هي إمكانية تقسيم الأكواد إلى أقسام مختلفة، إمكانية تحديد لغة البرمجة المستخدمة في الكود بحيث يتم تلوين الكود حسب اللغة، و أيضا أحد المزايا الجميلة هي ميزة التزامن مع الخدمة المقدمة من قبل موقع Snipplr، و هو أحد المواقع لمشاركة الأكواد و غيرها، بحيث يمكنك تنزيل أي أكواد مباشرة للبرنامج.


أيضا أحد المزايا التي شخصيا رأيت أنها رائعة و فكرتها جميلة هي إمكانية وضع متغيرات في أي كود بحيث يمكن إستبدال هذا المتغير بأي قيم قبل إستخدام الكود. فعلى سبيل المثال لو كان لدينا الكود التالي (مثال بسيط فقط!)

هذا عنوان موقعي www.DrHariri.com

و أردنا إستخدام نفس الكود لأكثر من موقع، يمكننا إستبدال الرابط الموضح أعلاه بمتغير مثل [[LINK]]، و لاحقا، عند رغبتنا في إستخدام الكود نقوم بتعبئة خانة صغيرة في البرنامج و نسخ الكود حيث سيستبدل الكود المتغير بالقيمة الفعلية بشكل مباشر. طبعا المثال أعلاه مبسط جدا، لكن يمكن إستخدام فكرة المتغيرات مثلا في حالة الأكواد الطويلة جدا و التي فيها أكثر من متغير أو نفس المتغير في أكثر من مكان.

تجربة المنتج

البرنامج يمكن تجربته لمدة 30 يوم، و أنصح الجمييييييع، و خصوصا من لديهم أكواد كثيرة يرغبون في الإحتفاظ بها و تنسيقها أن يجربوا البرنامج!. لتجربة البرنامج يمكنك إتباع الرابط التالي، لتنزيل النسخة التجريبية.

    6 تعليقات

    1. رجة بنات · 12 أغسطس 2010

      بارك الله فيك على المعلومات الطيبة

    2. Ala7lam · 27 أكتوبر 2010

      و فيك ان شاء الله

    3. محب الخير · 31 أكتوبر 2010

      يعطيك العافية على الموضوع الرائع
      تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية

    4. عرب · 6 نوفمبر 2010

      مشاء الله عليك مجهود اكثر من روعة ومعلومات قيمة شكرا

    5. بدر · 13 يوليو 2011

      بارك الله فيك

    اترك رد

    تابعني =)
    إشترك ليصلك إشعار فور نشر أي مشاركة في موقعي.

    Join other followers

    Powered By WPFruits.com