تسويق الشبكات الإجتماعية

تسويق الشبكات الإجتماعية + خبرتي مع البحث العلمي

بعد دعوة مشكورة من نادي الإعلاميين السعوديين في المملكة المتحدة و إيرلندا للتحدث عن التسويق باستخدام الشبكات الإجتماعية (Social Media Marketing) في الملتقى السنوي الثاني تحت شعار: Media in the Digital Age المقام في Media City UK في مدينة مانشستر و ذلك لمشاركة الدروس التي أستفدتها أثناء تسويقي لمجتمع البحث العلمي على الفيس بوك، قمت و لله الحمد أثناء الملتقى الثاني و الذي أقيم يوم السبت ٣ نوفمبر ٢٠١٢ بتقديم محاضرة: Social Media Marketing: Good practices & Lessons Learned، و التي شاركت فيها مع الحضور خلاصة التجربة التي جمعتها في الأربع سنوات الماضية في التسويق الأون لاين بشكل عام.

استغرقت المحاضرة ساعة و نصف تخللتها العديد من النقاشات المثمرة، خصوصا كون الشبكات الإجتماعية و استخدامها بشكل إيجابي للتسويق أمر بالغ الأهمية، سواء كان ذلك للتسويق عن النفس، منتج، خدمة أو شركة ما.

هذا و نظرا للطلبات المتكررة لمشاركة العرض، أقدمه أمامكم من خلال المدونة، آملا في أن تجدوا فيه الفائدة. الهدف من مشاركتي لهذه الخبرات كما ذكرت في المحاضرة، لنشر هذه المعرفة و لكي لا تكون حكرا على شركات تسويقية أو غيرها…

سعدت جدا و تشرفت بالحضور، و الذين لهم كل شكري و تقديري. هذا و يسعدني إستقبال إقتراحاتكم و أسئلتكم من خلال المساحة المخصصة للتعليقات أدناه.

الأساليب المثلى و الدروس المستفادة و التي تم مشاركتها في العرض يمكن الإستفادة منها و تطبيقها بغض النظر عن كون االهدف ربحي أو غير ربحي.

 

 

التسويق باستخدام الشبكات الإجتماعية على تويتر

تغريدات من بعض حضور الملتقى لها علاقة بالمحاضرة

https://twitter.com/Fmuneef/status/264766016377212928

 

ملتقى الأكاديميين الإعلاميين الثاني

هذا و تجدر الإشارة إلى أن الملتقى أقيم على مدى يومين (السبت و الأحد ٣-٤ نوفمبر ٢٠١٢ )، تجدون أدناه بعض المعلومات عن المتحدثين في مختلف الجلسات.

    تعليق واحد

    1. كمال · 2 مايو 2015

      انت دائما متميز في طرحك، بارك الله فيك

    اترك رد

    تابعني =)
    إشترك ليصلك إشعار فور نشر أي مشاركة في موقعي.

    Join other followers

    Powered By WPFruits.com